تأسيس النقابة الوطنية لمستخدمي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

أخبار وطنية

احتضن المقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط، اليوم، أشغال المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية لمستخدمي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، في خطوة تنظيمية جديدة تعزز الحضور النقابي للكونفدرالية داخل قطاعات مهنية متعددة.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة لمستخدمات ومستخدمي الوكالة، ممثلين لمختلف الفئات المهنية والأجيال العاملة بالمؤسسة، تحت إشراف وفد من المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، حيث شكل اللقاء مناسبة لطرح ومناقشة مختلف القضايا المهنية والاجتماعية والمادية التي تهم شغيلة القطاع.

وتناول المشاركون خلال أشغال المؤتمر أبرز التحديات التي تواجه العاملين بالوكالة، إلى جانب استعراض مجموعة من الانتظارات والمطالب المرتبطة بتحسين ظروف العمل وتعزيز المكتسبات الاجتماعية والمهنية.

وأسفرت أشغال المؤتمر عن المصادقة على القانون الأساسي للنقابة الوطنية، قبل المرور إلى انتخاب أعضاء المكتب الوطني الجديد، حيث تم انتخاب عبد القادر الدحاني كاتباً وطنياً للنقابة، بمساعدة محمد لجدل نائباً أول، وأنس كلوش نائباً ثانياً.

كما تم انتخاب فوزية حجيج أمينة للنقابة، بمساعدة نور الهدى أحقي نائبة لها، فيما أسندت مهمة المقرر إلى أيوب سلام، بمساعدة سعيد الخال نائباً له.

وضم المكتب الوطني أيضاً عدداً من المستشارين، من بينهم سعيد الوراري، وفؤاد أديان، وعبد الكريم الناجي، ويحضيه اليوسي، وصفاء علوي عمري، وعمر بن يحيى، ورمضي جلال، وأمين جلال.

واختتم المؤتمر التأسيسي أشغاله بالمصادقة على البيان العام، في أجواء طبعتها روح التعبئة والمسؤولية، حيث جدد المشاركون التزامهم بمواصلة العمل النقابي الجاد والدفاع عن الحقوق والمطالب المهنية والاجتماعية لشغيلة الوكالة، مؤكدين تمسكهم بخيار النضال الجماعي من أجل تحسين أوضاع العاملين داخل القطاع.

التعاليق (0)

اترك تعليقاً