أيت بلعربي يطعن في “اعتذار” لجنة الصحافة ويضع شكاية أمام وكيل الملك بالرباط

صحافة وإعلام

قدّم الأستاذ رشيد أيت بلعربي، المحامي بهيئة القنيطرة وعضو هيئة دفاع الصحفي حميد المهداوي، شكاية أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط ضد رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر وأعضاء لجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية.

وأوضح أيت بلعربي أن الاطلاع الدقيق على الرسالتين اللتين وجّههما كل من يونس مجاهد وخالد الحري إلى رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب أظهر، حسب تعبيره، غياب اعتذار واضح عن “أخطاء وجرائم صريحة” ارتكبت خلال الجلسة التأديبية المتعلقة بالصحفي حميد المهداوي بتاريخ 16 أبريل 2025. وأضاف أن الرسالتين انصبتا على الحديث عن واقعة التسريب ونشر الفيديو، مع “تحميل المسؤولية للمؤازر حميد المهداوي” وربط ما صدر عنهما بلحظات انفعال أو كونه جرى في لقاء خاص.

وشدّد المحامي أيت بلعربي على أن احترام الصحافة الوطنية والدفاع عنها يظل مبدأً ثابتاً، باعتبارها شريكاً للمحاماة في الدفاع عن القضايا العادلة، مؤكداً في المقابل تمسّكه بالدفاع عن كرامة المحامين كلما تعرّضت للانتهاك.

التعاليق (0)

اترك تعليقاً