أصدرت إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بطانطان والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية اليوم السبت 26 يونيو 2026، بلاغاً توضيحياً للرأي العام بشأن وضعية خدمات التخدير والإنعاش بالمؤسسة، وذلك إثر دخول طبيبة الاختصاص الوحيدة بالمستشفى في رخصة ولادة قانونية لمدة ثلاثة أشهر.
وأفاد البلاغ الصادر بتاريخ 26 يونيو 2026 أنه لضمان استمرارية هذا المرفق الحيوي، جرى التنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة كلميم وادنون وتحت الإشراف المباشر لعامل إقليم طانطان، لاستقطاب طبيب اختصاصي في التخدير والإنعاش من جنسية نيجيرية قصد تعزيز الموارد البشرية الطبية بالمؤسسة.
وأشار المركز إلى أن الطبيب المعني استوفى جميع الوثائق المطلوبة وأودع ملفه لدى المجلس الجهوي لهيئة الأطباء قصد استكمال إجراءات التسجيل القانونية، والبدء في مباشرة مهامه فور انتهاء المسطرة الجارية وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها, وفي انتظار استكمال هذه الإجراءات، تم اتخاذ كافة التدابير الممكنة لضمان التكفل بالحالات الاستعجالية والحفاظ على استمرارية الخدمات الصحية وفق الإمكانيات المتاحة.
وفي الختام، جددت الإدارة التزامها الدائم بالتنسيق مع مختلف السلطات والجهات المعنية لتوفير ظروف صحية آمنة وبجودة عالية لساكنة إقليم طانطان، داعية إلى تحري الدقة في تداول المعلومات واستقاء المعطيات المتعلقة بالمرفق الصحي من مصادرها الرسمية.
طانطاني 24 – متابعة


التعاليق (0)