غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون تشارك في الأيام الوطنية للصناعة التقليدية بموريتانيا (صور)

شاركت غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون في شخص رئيسها السيد “فراجي فخري” رئيس مجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون ، في فعاليات النسخة الأولى من الأيام الوطنية للصناعة التقليدية الموريتانية، و المنظمة بدولة موريتانيا ، ممثلا لوزارة الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني الى جانب عدد من المشاركين من المغرب .
هذه النسخة ترمي إلى الاحتفاء بالصناعة التقليدية و التراث الثقافي و ترقية التشغيل و التوعية بضرورة الحفاظ على الموروث في الصناعة التقليدية ، حيث تتضمن معرضا رئيسيا للصناعة التقليدية ، موازاة مع عدد من النقاشات و العروض الفنية ، و تشارك في هذه النسخة عدة بلدان منها ( المغرب ، السنغال، مالي ، تونس، بوركينافاسو…).
و يعتبر تنظيم هذه الأيام خطوة هامة في سبيل تطوير الصناعة التقليدية ، إلى جانب دورها الكبير في دعم التنمية الاقتصادية بين بلدان المنطقة .
كما تم على هامش فعاليات هذه النسخة ، عقد لقاء هام بين السيد “فراجي فخري” رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون ، و السيدة “مدينة محمد السالك اشنيظرة” رئيسة الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية و الحرف بدولة موريتانيا،حيث شكل اللقاء فرصة سانحة للتعريف بالمنتجات المجالية و تبادل الآراء و الأفكار و بحث سبل الشراكة و التعاون بين الجانبين .

اترك رد