الدورة العادية لمجلس جماعة المحبس.


إحتضنت قاعة الإجتماعات بمقر جماعة المحبس صباح اليوم الخميس 05 أكتوبر 2023 أشغال الدورة العادية للمجلس لشهر أكتوبر 2023 .


الدورة التي استهلت بالترحم على ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق بالمغرب؛ ترأست اشغالها السيدة فتيحة لحمامي؛ رئيسة المجلس إلى جانب السيد رئيس دائرة الزاك و السيد عالي التامك ؛ قائد قيادة المحبس و بحضور السيدات و السادة عضوات و أعضاء المجلس و أطر و موظفي إدارة الجماعة .



الدورة تم خلالها التداول و المناقشة بين مختلف مكونات المجلس حول النقاط المدرجة في جدول أعمالها و المصادقة عليها بإجماع الحاضرين ؛ و التي همت بالأساس :
* الاستعدادات لتخليد ذكرى عيد المسيرة الخضراء و ذكرى عيد الاستقلال .
* الدراسة و المصادقة على على مشروع الميزانية للسنة المالية 2024
* التداول في شأن رفع ملتمس إلى السيد مدير المؤسسة العالمية لأبحاث الحياة الفطرية القطرية من أجل العمل على إصلاح و صيانة المسجد و الدور السكنية المنجزة من طرف المؤسسة بدوار ( بير 06 ) و تسليمها للجماعة من أجل الإستفادة منها .
* التداول في شأن تخصيص وعاء عقاري لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل لإحداث دار للشباب و نادي نسوي و روض أطفال بداور( بير 06) .
* الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة و تعاون بين وزارة المالية و الإقتصاد ؛ و وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة ؛ و عمالة إقليم آسا الزاك ؛ و المجلس الإقليمي لاسا الزاك و المجلس الجماعية ( المحبس ؛ لبيرات ؛ عوينة ايغمان ؛ عوينة لهنا ؛ تويزكي )؛و شركة العمران الجنوب في إطار سياسة المدينة لتأهيل الجماعات القروية التابعة لإقليم آسا الزاك.

اترك رد