اكتمال التخطيط لتمرين «الأسد الأفريقي 2023»


انعقد الاجتماع التخطيطي النهائي لتمرين «الأسد الأفريقي 2023» على مستوى القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير من 12 إلى 16 أبريل (نيسان) الحالي، حسبما ذكر بيان للقوات المسلحة الملكية.
وقال البيان ذاته، إنه خلال هذا الاجتماع، «انكب ممثلو القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة للولايات المتحدة، على وضع اللمسات الأخيرة على طرق تنفيذ مختلف الأنشطة المرتقبة في إطار الدورة 19 من تمرين الأسد الأفريقي».
وأبرز المصدر ذاته، أن النسخة 19 «من هذا الحدث المهم ستعرف مشاركة نحو 6 آلاف جندي من 20 بلداً أفريقياً ودولياً، بما فيها المغرب والولايات المتحدة، بالإضافة إلى 27 بلداً مراقباً».
وأشار البيان إلى «أن العمليات المشتركة والمناورات، التي يتم تنفيذها بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والبلدان الشريكة، في مختلف المجالات العملياتية، البرية والمحمولة جواً والجوية والبحرية وإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي)، تهدف بشكل أساسي إلى تطوير قابلية التشغيل البيني، وتعزيز قدرات التدخل في إطار متعدد الجنسيات».
ويعد تمرين «الأسد الأفريقي 2023»، المقرر من 22 مايو (أيار) إلى 16 يونيو (حزيران) 2023، في مناطق أكادير وطانطان والمحبس وتزنيت والقنيطرة وبن جرير وتفنيت، موعداً بارزاً يسهم في تعزيز التعاون العسكري المغربي – الأميركي وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة لمختلف الدول بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

اترك رد