إضــراب وطــنــي لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

أعلن التنسيق النقابي السداسي لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالمغرب “الإتحاد العام الشغالين بالمغرب , الكونفدرالية الديمقراطية للشغل, الإتحاد الوطني للشغل , الفدرالية الديمقراطية للشغل,المنظمة الديمقراطية للشغل ,النقابة الشعبية للمأجورين , عن إضراب وطني 12 و13 أبريل، و يومي 27 و28 أبريل، مع تنظيم وقفة احتجاجية مركزية أمام الإدارة العامة يوم 28 أبريل الجاري.

ويأتي هذا البرنامج المكثف من الاحتجاج، حسب بيان للتنسيق بسبب ” إغلاق باب التواصل والحوار بشكل نهائي وغير مبرر من طرف الإدارة، وعدم حل الملفات المطلبية العالقة، وموافقة الإدارة العامة على نقل المستخدمين للشركات الجهوية دون استشارتهم وموافقتهم”.

وندد البيان بما سماه بـ” الغموض الذي يكتنف مصير المستخدمين المنقلين ومكتسباتهم وحقوقهم، وحرمان فئة من المستخدمين من الانتقال عبر تحويل منصب شغل، والتأخر الذي تعرفه كل سنة الامتحانات المهنية والداخلية، والضبابية التي يعرفها مستقبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب”.

واعتبر البيان تجاهل الإدارة ” خرقاً سافرا لمبدأ التشارك في تسيير المرفق العمومي الذي ينص عليه دستور المملكة”.

وأشار البيان إلى كون ” إحداث هذه الشركات سيصبح الرأسمال الخاص على المستوى المتوسط والبعيد سيد الموقف ومتغولا في هاته الشركات، وغير خاضع لأي مراقبة فعلية أو توجيه سواء من طرف الجهات أو الجماعات الترابية”.
اليكم البلاغ السالف …

اترك رد